-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

لماذا HTML ليست لغة برمجة


مبدع تكنو
لماذا HTML ليست لغة برمجة في هذا المقال سوف نوضح لكم كل شئ بخصوص هذة الاسئلة التي يقدمها
مبرمجين الويب ولم يجدو لها اي آجابة حتي الان سوف نبدء بالبنية الاساسية في تصميم صفحات الويب

• لغة HTML

لغة html تحدد لك البنية الاساسية لصفحات الويب وتحدد ايضا كيفية عرض البيانات في صفحات الويب ما تبحث عنة الان هو رموز هذة اللغة ، وقراءة وتفسير من قبل المتصفح الخاص بك. ولكن هذا لا يجعل html لغة البرمجة.

لغة الترميز

html : هو نوع من لغة الترميز. فإنه يقوم بتغليف أو "ترميز" البيانات ضمن علامات html، والتي تحدد البيانات ووصف الغرض منه على صفحة الويب. ثم يقوم متصفح الويب بقراءة html ، الذي يخبرك بأشياء مثل الأجزاء التي هي عناوين، الأجزاء هي الفقرات، الأجزاء التي هي روابط، إلخ. يصف html البيانات إلى المتصفح، ثم يعرض المتصفح البيانات وفقا لذلك. هكذا يعرف المتصفح ذلك

مثال للنصوص

 <a>

<a href='#'>

</a>


ومع ذلك، هذه ليست البرمجة. ما سبق ليس مثالا للنص البرمجي القابل للتنفيذ. تم استخدام html فقط في ما سبق لترميز النص للمتصفح لقراءته وتفسيره كمحتوى صفحة ويب. وقال للمتصفح أي أجزاء حيث العناوين، والتي كانت الفقرات، والتي كانت وصلات، والمستعرض عرضها على هذا النحو. يستخدم html للأغراض الهيكلية على صفحة ويب، وليس وظيفية منها.

ليس لغة برمجة

لغات البرمجة لها أغراض وظيفية. html ، كلغة الترميز لا حقا "القيام" أي شيء بمعنى أن لغة البرمجة لا. html لا يحتوي على منطق البرمجة. ليس لديها بيانات شرطية مشتركة مثل If/Else. لا يمكن تقييم التعبيرات أو القيام بأي الرياضيات. فإنه لا يعالج الأحداث أو تنفيذ المهام. لا يمكنك إعلان المتغيرات ولا يمكنك كتابة الوظائف. فإنه لا تعديل أو التلاعب البيانات بأي شكل من الأشكال. html لا يمكن أن تأخذ المدخلات وإنتاج الناتج. فكر في الأمر بهذه الطريقة: لا يمكنك حساب مجموع 2 + 2 في html ؛ هذا ليس ما هو عليه. وذلك لأن html ليس لغة برمجة.

لا يزال رهيبة

للأسف، الترميز فقط في html لا تجعلك مبرمج. في الواقع، html يضيء حقا عند استخدامه جنبا إلى جنب مع لغة البرمجة الفعلية، مثل عند استخدام إطار الويب. هذا هو عندما يمكنك البدء في خدمة ما يصل ديناميكيا إنشاء صفحات الويب وتطبيقات قاعدة البيانات.

ولكن لا تقلق، حتى مع html نقية، كنت لا تزال المبرمج. كنت تكتب سطر من التعليمات البرمجية في (الترميز، وليس البرمجة) اللغة. إنك تقوم بتدوين المعلومات بشكل أساسي للويب. حتى في حين قد لا ترغب في وضع html على "لغات البرمجة" جزء من سيرتك الذاتية، يجب أن يكون بالتأكيد تحت "مهارات"، أو ببساطة "لغات".

المعرفة بنية صفحة ويب هو قيمة الأصول لأي شخص أن يكون، في تكنولوجيا المعلومات وكذلك في مجالات أخرى، وأنا بالتأكيد لا تحاول تشويه سمعة أي شخص على الذهول الذي هو html . html هو تينيت الأساسية لتطوير الواجهة الأمامية على شبكة الإنترنت، ومن الواضح أن جانبا رئيسيا من ما يختتم المستخدم رؤية على شاشة الكمبيوتر الخاصة بهم. مع ظهور HTML5، وقدرات html والفرص لتحديد وبنية بيانات صفحة ويب ارتفعت إلى آفاق جديدة، مع التركيز بشكل أكبر على الوسائط المتعددة، شبكة الجوال، تحديد الموقع الجغرافي، وأكثر من ذلك. هذا يجعل فهم قوي ل html أكثر فائدة أن يكون.

حتى تبقى هزاز html ، والتعرف على ذلك بشكل جيد، وبكل الوسائل، رمز بعيدا! فقط لا نسميها البرمجة.

هل لا تزال تعتقد أن لغة html هي لغة برمجة؟ فكر "البرمجة" و "الترميز" هو كل الدلالات فقط؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق